5 Simple Techniques For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



غالباً ما يستخدم مصنعو المنتجات الغذائية والمواد الكيميائية المنزلية والأدوية والمواد الصديقة للبيئة اللون الأخضر في الإعلانات.

ادخل البريد الإلكتروني الخاص بك الأن ليصلك اخر اخبار ومقالات تقنية اخر المقالات

من المهم ملاحظة أن الألوان يمكن أن تكون ذاتية – ما قد يجعل شخصًا ما يشعر بالبهجة يمكن أن يجعل شخصًا آخر يشعر بالغضب اعتمادًا على تجارب المشاهدين السابقة أو الاختلافات الثقافية.

إنّ استخدام علم نفس الألوان في الإقناع، هو أحد أكثر جوانب التسويق متعة وإثارة للجدل. إنّ المشكلة كانت دومًا في عمق التحليل. فعلى الرغم من أنّ نظرية الألوان موضوع معقد ومربك، لكن من السهل إيضاح علم نفس الألوان باستخدام الإنفوجرافيك الذي لا يغطي أفكارًا أكثر مما يعرضه.

مبادئ علم التسويق كل الأنشطة الرئيسية التسويق والمبيعات مبادئ علم التسويق علم نفس الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية

يرتبط اللون الأرجواني بالغموض والإبداع والملوك والثروة. غالبًا ما تستخدم درجات اللون الأرجواني الفاتحة لتهدئة المشاهد أو تهدئته، ولهذا السبب يتم استخدامه في منتجات التجميل.

ثانيًا، يجب مراعاة أن الألوان تلعب دورًا في تعزيز العلامة التجارية وإعطائها شخصية خاصة، فمثلاً قد يتم استخدام اللون الأحمر في شعار العلامة التجارية لزيادة الحماس والطاقة المرتبطة بهذا اللون.

هل حقاً ستغادر ؟ اترك طلباً لمعرفة كيفية تحويل عملك إلى شركة رائدة في السوق!

وكشفت دراسات أخرى أن عقولنا تفضّل العلامات التجارية المعروفة، مما يجعل الألوان مهمة جداً عند إنشاء هوية العلامة التجارية. بل أنه قد اُقترح في بحث الألوان والتطبيق أنه من الأهمية الأساسية للعلامات التجارية الجديدة أن تستهدف ألواناً للشعار تضمن فيها تميّزها عن باقي المنافسين الراسخين (إن استخدم جميع المنافسين الأزرق، فستبرز باللون الأرجواني). حين يأتي الأمر عند اختيار اللون "الصحيح"، وجدت الأبحاث أن ردة فعل المستهلك المتوقعة اتجاه اللون المناسب مع ارتباطه بالمنتج هي أهم بكثير اللون نفسه. وبالتالي إذا قام صاحب دراجة هارلي بشراء المنتج كي يشعره بالقوّة، فبالإمكان أن تفترض أن الإصدار ذو اللون الوردي واللامع منه لن تكون مبيعاته جيّدة. أجرت جينيفر آكر-العالمة النفسية وأستاذة جامعة ستانفورد-دراسات حول هذا الموضوع بالذات في بحثها أبعاد هوية العلامات التجارية، ووجدت دراساتها خمسة أبعاد أساسية تلعب دوراً في هوية العلامات التجارية:

هل تعلم أن محيطك قد يؤثر على عواطفك وحالتك الذهنية؟ هل سبق لك أن لاحظت أن أماكن معينة تزعجك بشكل خاص؟ أو أن أماكن معينة تبعث على الاسترخاء والهدوء بشكل خاص؟ حسنًا، هناك فرصة جيدة أن تلعب الألوان في تلك المساحات دورًا.

كانت هناك العديد من المحاولات لتصنيف استجابة المستهلك لمختلف الألوان:

دليل لأشهر مواقع تاجير شقق في بريطانيا وكيفية استخدامها

الأبيض العالمي يكمل أي ظل ويرتبط بالسلامة والنظافة والانتعاش والحداثة. بفضل علم النفس، يساعد هذا اللون تفاصيل إضافية في جذب الانتباه إلى التفاصيل ويستخدم في إنشاء الصفحات المقصودة.

حسنًا، قد ترغب في التفكير في بعض هذه الاقتراحات حول الألوان وكيف يمكن أن تؤثر على عواطفك وحالتك المزاجية.

Report this wiki page